مصرييين في الغربة

كتب : بهاء محمد فندي

الكويت تمنح طبيباً مصرياً جائزة «صباح الأحمد» لتعزيز الصحة

منحت الكويت جائزة «صباح الأحمد» في مجال تعزيز الصحة لعام 2015 للطبيب المصري علاء الدين الغمراوي تقديرا لمساهمته في إنشاء البرنامج الوطني المعني بأمراض القلب الروماتيزمية في مصر.

وقال وزير الصحة د.علي العبيدي في كلمته بشأن منح الجائزة أمام الجمعية العمومية لمنظمة الصحة العالمية إن المعنى الحقيقي من وراء هذه الجائزة هو تأكيد أهمية تعزيز الصحة وإبرازها ومكافأة الجهود المبذولة بالبحوث الصحية التي تهدف إلى ضمان تمتع جميع الأعمار بأنماط حياة صحية وبالرفاهية.

وأكد أن دعم الكويت لمثل تلك الجهود المتميزة هدف سام يدل على ارتباطها الوثيق بالأهداف الإنمائية وهي القاطرة الرئيسية للتنمية المستدامة، لافتا إلى أن جائزة «صباح الأحمد» التي أنشئت عام 2004 تعتبر إحدى الصفحات المضيئة بالعلاقات الوثيقة بين الكويت ومنظمة الصحة العالمية والتي نعتز بها.

وأكد أنها تعبر عن التزام الكويت بدعم جهود منظمة الصحة العالمية وتنفيذ قراراتها وتوصياتها منذ انضمام الكويت إلى عضوية المنظمة عام 1960 وحتى الآن.

وشدد على اعتزاز الكويت بالمشاركة في الجهود المبذولة من جانب منظمة الصحة العالمية بإقليم شرق المتوسط للتصدي للطوارئ الإنسانية في مختلف البلدان.

من جانبه أشاد د.علاء الدين الغمراوي بجهود الكويت في دعم البحث العلمي التطبيقي واهتمامها بالأبحاث المتعلقة بتعزيز الصحة العامة لاسيما تلك التي تعالج مشكلات جسيمة.

وأكد أن جائزة «صباح الأحمد» مثال يحتذى لما يمكن أن تقدمه الدول العربية لدعم وتنمية المشروعات التطبيقية ذات البعد المجتمعي التي تصب في صالح أطفال وشباب العرب الذين هم عماد المستقبل.

من جانبه أضاف مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية السفير جمال الغنيم في تصريح إلى أن جائزة «صباح الأحمد» هي واحدة من أوجه التعاون المتميز بين الكويت ومنظمة الصحة العالمية ليس فقط في مجال البحث الطبي بل أيضا في مجال دعم مشروعات وبرامج المنظمة في المناطق المتضررة.

رأيك يهمنا

عن خلف الله عطالله الانصاري

Avatar

شاهد أيضاً

علم الانتحار وعلاقته بعلم النفس الاجتماعي

رأيك يهمنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *