مسلسلات مصرية وسورية ولبنانية وسعودية على “التلفزيون العربي”

 

كتب جورج ماهر

أعلنت قناة “التلفزيون العربي” عن مواعيد عرض مسلسلاتها في رمضان هذا العام، وتتميز مسلسلات “العربي” بكونها ممثلة لعدة جنسيات عربية. مسلسلات من مصر وسوريا ولبنان والسعودية.
وقال إسلام لطفي، رئيس شبكة التلفزيون العربي: “القناة تعرض مسلسلات من جنسيات مختلفة، لأن رؤيتنا هي الوصول للمشاهدين من كل الدول العربية، نقدم لكل منهم ما يهمه، وفي نفس الوقت نشجعه ليطلع على تفاصيل حياة شقيقه العربي، ليهرف اهماماته وهمومه وأفراحه”.

وأشار لطفي إلى أن رمضان يُعد فرصة للقنوات الناشئة لإثبات جدارتها بالتواجد في السوق الإعلامي.

الكبير

1-    الكبير أوي

في هذا الموسم يفاجأ الكبير بظهور شقيق أخر لهم سوداني، يعود إلى قرية المزاريطة ليشارك أشقائه الثلاثة (الكبير أوي، وجوني، وحزلئوم) حياتهم، ويقع الجميع في العديد من المفارقات الكوميدية، حيث يدخلون السجن برفقة الدكتور ربيع، طبيب القرية، بعد أن تم القبض عليهم نتيجة اتهامهم بتزعم عصابة خطيرة.

المسلسل يُعرض يومياً الساعة 7 وربع مساءاً، والإعادة الأولى الساعة 1ونصف صباحاً، والإعادة الثانية في العاشرة صباحاً.

المسلسل من بطولة أحمد مكي، ويشاركه هشام إسماعيل، سعيد طرابيك، بينما تغيب دنيا سمير غانم عن المسلسل هذا العام.

 مسلسل الراوي

2-    الراوي

يمثل تجربة جديدة، حيث تم عمله بتقنية الرسوم المتحركة “أنيميشن”، وعلى رأس من قاموا بأداء أصوات الشخصيات الفنان الراحل خالد صالح، وهو آخر عمل فني في حياته.

ويشارك أيضاً بالأداء كلاً من سوسن بدر، يوسف شعبان، علاء مرسي، عبدالرحمن أبوزهرة.

ويدور في إطار خيالي حول شخصية العالم نور الدين الراوى، الذي يقترب من الملك تاج الدين، ويصبح معلمًا لابنه الأمير، ويثير هذا غضب أفراد الحاشية الذين يخططون لمؤامرات ضده.

المسلسل يعرض يومياً الساعة 4،25 مساءا، والإعادة الساعة 7 ونصف صباحًا.

 تحت السيطرة

3-    تحت السيطرة

تدور أحداث المسلسل حول حياة مدمني المخدرات في إطار درامي ممزوج ببعض “الأكشن” والإثارة، حيث الصديقان اللذان تربطهما علاقة بـمريم التي تحاول مساعدتهما في الابتعاد عن بؤرة الإدمان.

المسلسل من بطولة نيللي كريم بالمشاركة مع محمد فراج، أحمد وفيق، هشام سليم، وإخراج مريم ناعوم التي كان قد سبق لها إخراج “سجن النسا” في العام الماضي.

المسلسل يُعرض يومياً الساعة 9 ونصف مساءاً، والإعادة 2 ونصف صباحاً.

الصعلوك 2

4-    الصعلوك

المسلسل من بطولة خالد الصاوي، الذي يجسد دور شيال فقير يقيم في حارة بمنطقة عشوائية، ثم ينتقل للعمل في قصر رجل أعمال ثري يجسده الفنان حسن حسني، ثم تقع ابنه رجل الأعمال في حبه برغم أنها متزوجة من شخصية مهمة ايضًا.

المسلسل من تأليف محمد الحناوي وإخراج أحمد صالح.

المسلسل يُعرض يومياً الساعة 8 مساءاً، والإعادة الساعة 6 صباحاً.

 وجوه وأماكن (1)

5-    وجوه وأماكن

النجم السورى جمال سليمان يعود أخيراً للدرامة السورية، بعد سنوات انشغل فيها بالدراما المصرية، ويدور المسلسل في إطار درامي يتزامن مع الأشهر الأولى لاندلاع الثورة السورية، حيث يرصد تغير حياة السوريين منذ اندلاع الثورة بأوجه مختلفة.

يتكون المسلسل من من ثلاثة قصص منفصلة، كل منها له مؤلف، هيثم حقى، وغسان زكريا، وخالد خليفة، والإخراج لهيثم حقي، ويشارك في البطولة مع سليمان النجمتان يارا صبرى وسوسن أرشيد، بالإضافة إلى عدد من الوجوه الجديدة.

المسلسل يعرض يومياً الساعة 10 وربع مساءاً، والإعادة الأولى الساعة 3 ونص صباحاً، والإعادة الثانية الساعة 12 وربع ظهرا.
تكي

6-    تكي

أول مسلسل سعودي درامي كان يُعرض على موقع “يوتيوب” في حلقات قصيرة، مدة كل منها 10 إلى 15 دقيقة، ولاقى نسب مشاهدة عالية.

وتنفرد قناة التلفزيون العربي حصرياً بعرض هذا الموسم من المسلسل، وهو من إنتاج عبدالله حامد، وإخراج محمد مكي، وتمثيل مؤيد الثقفي.

تدور قصة المسلسل عن شاب يحلم بأن يتعلم ويعمل بمجال الإخراج السينمائي، رغم أنه سعودي لذلك لا توجد سينما في بلده، وتدور الأحداث حول طموحات وأخطاء مجموعة من الشباب.

المسلسل يعرض يومياً الساعة 6 ونصف مساءا، والإعادة الساعة 1 صباحا.

 بيروت واو

7-    بيروت واو

يدور المسلسل حول شخصية شاعر لبناني، يقوم بدوره حسان مراد، يعيش في عالمه الخاص ويشعر بالنفور من محيطه، لكنه يرتبط عاطفياً بآية، التي تقوم بدورها دارين حمزة، وهي على عكسه مُقبلة على الحياة، ونشهد التأثير المتبادل بينهما، وعلاقتهما بأحياء بيروت الشهيرة مثل الحمرا والبسطا والمزرعة، وهو من إخراج إخراج اللبناني فادي نصرالدين.

المسلسل يعرض يومياً الساعة السابعة إلا ربع مساءا، والإعادة الساعة  صباحا.

رأيك يهمنا

عن جورج ماهر

Avatar

شاهد أيضاً

بدء برنامج التدريب الميداني لعام 2022 – 2023 لمنطقة الآثار الأسلامية و القبطية بسوهاج

رأيك يهمنا