محافظ كفرالشيخ يلتقى بممثلى شركتى “جاسكول وام باور ” لانتاج الطاقة المتجددة

كتب – رضا السعيد
التقى الدكتور مهندس” اسامة حمدى عبد الواحد ” محافظ كفر الشيخ ، بممثلى شركتى “جاسكول وام باور ” لانتاج الطاقة المتجددة من المخلفات والصرف الصحى ” الحمأة ” بحضور المهندس محمد مفتاح رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بكفر الشيخ والمهندس صفوت سليمان رئيس جهاز النظافة والتجميل وادارة المخلفات الصلبة بالمحافظة ، والدكتور حاتم الجمل رئيس مجلس ادارة شركة Em_power والمهندس عمرو حمدى المدير التنفيذى وعضو مجلس الادارة والمهندس اسامة رضوان مدير عام المشروعات بشركة جاسكول .
حيث تم عرض عمل مشروعات باستخدام التكنولوجيا الحديثة نحو القضاء على ظاهرة المخلفات بتدوير مخلفات الصرف الصحى ( الحمأه ) .. حيث تم مناقشة اهمية المشروع الذى ينتج 6 ميجا وات /ساعة تضخ على الشبكة العمومية فى المنطقة منتجة 665 مليون قدم مكعب غاز سنويا وتوفير 161 مليون جنية من الدعم الموجه للطاقة ، تحافظ عليه كل محطة قدرتها 6 ميجا وات / ساعة والذى كانت تستهلكه الشركات فى صورة طاقة وكانت مدعومة بنسبة 65% عن سعره الحقيقى .
.. حيث يخلق هذا المشروع اسواق جديدة للعمل وتوفير 500 فرصة عمل للشباب ، بناء على رغبة شركة Em_power فى انتاج الكهرباء المنتجة من مخلفات الصرف الصحى ( الحماة ) وحيث وقع الاختيار على محطة معالجة الصرف الصحى بمدينة كفر الشيخ التابع لشركة مياه الشرب والصرف الصحى ، حيث ان المحافظة وافقت من حيث المبدأ على اقامة المشروع .
وكما أفادت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بموجب كتابها رقم 408/1 المؤرخ 11مارس2015 م ، بأنه ( لا مانع من حيث المبدأ من تنفيذ المشروع )، كما أفادت وزارة البيئة بأنه ليس لديها مانع من الموافقة البيئية على التكنولوجيا المقدمة والتى تضاهى تلك المستخدمة فى محطة معالجة الصرف الصحى بالجبل الاصفر باقليم القاهرة الكبرى .
كما شهد ” المحافظ ” اتفاق أطراف مذكرة التفاهم على عقد اجتماع بين كلا الطرفين وبحضور الاجهزة التنفيذية بالمحافظة لعقد بروتوكول تعاون وهما ( شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة كفر الشيخ وشركة Em_power الالمانية ) لاتمام المشروع لخدمة اهالى محافظة كفر الشيخ على ان تقوم الشركة المنفذة بتحديد من يخول عنها داخل جمهورية مصر العربية او من يمثلها فى هذا البرتوكول .

رأيك يهمنا

عن admin

admin
المشرف العام على موقع العالم الحر

شاهد أيضاً

حبيبتي

رأيك يهمنا