محافظ القاهرة يقرر فرض غرامات على مخالفات حجز اماكن للسيارات واستعمال مياه الشرب في غير اغراضها

 كتب : اشرف عبد الحميد

قرر د. جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة تحصيل غرامة بمبلغ الف جنيه وتحرير المحضر اللازم ضد كل مخالف يعاود إقامة حواجز حديدية أو سلاسل معدنية أمام كافة العقارات والمحلات والمنشآت والجهات الحكومية بغرض حجز أماكن لإيواء سياراتهم الخاصة ، وذلك بعد تنفيذ إزالتها للمرة الأولى من قبل أجهزة الحى المختص ، وذلك لما يترتب على هذه التصرفات المخالفة والمحظورة والغير مشروعة من إتلاف متعمد للشوارع والأرصفة بشكل يتطلب إصلاحها وإعادة الشئ لأصله على نفقة الدولة بشكل متكرر بما يمثل إهدار صريح للمال العام .
كما اصدر المحافظ تعليماته بحظر استعمال مياه الشرب فى غير إغراضها نهائياَ مثل رش الشوارع وغسيل السيارات بنهر الطريق ، وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين من ملاك الوحدات السكنية او الشاغلين الفعليين وكذا أصحاب المحلات ، مع تحصيل مبلغ ألف جنيه من المخالف الفعلى ، ويغلق المحل فى حالة ارتكاب المخالفة لمدة ثلاثة أشهر ، وفى حالة تكرار ومعاودة المخالفة تقطع المرافق بصفة نهائية ، مع إحالة فورية للمتسبب الى النيابة العامة واتخاذ الإجراءات القانونية ضده .
جاء ذلك بعدما تلاحظ مؤخراَ انتشار قيام بعض أصحاب المحلات وخفراء بعض العقارات باستعمال مياه الشرب وإهدارها فى غير أغراضها ، فضلاَ عما تسببه هذه التصرفات السلبية والغير مشروعة من إتلاف لطبقة أسفلت الشوارع والأرصفة ، مما يحتاج الى إعادة رصفها على نفقة المحافظة والأحياء مما يثقل ميزانية الدولة بأعباء إضافية .
وشدد المحافظ على نوابه للمناطق الأربعة بتوجيه كافة رؤساء الأحياء بسرعة تنفيذ ومتابعة هذه القرارات الصادرة دون الإخلال بأحكام القوانين والقرارات المنظمة ، وما ترتبه من عقوبات وما تقتضيه للصالح العام ، مع استمرار شن الحملات الميدانية بشوارع وميادين الأحياء كل فى نطاقه لعودة الانضباط للعاصمة والتصدى لكافة أنواع المخالفات .

القاهرة

رأيك يهمنا

عن بهاء الدين محمد فندي

Avatar

شاهد أيضاً

حبيبتي

رأيك يهمنا