مبارك يناشد السيد الرئيس : عبد الفتاح السيسي

كتب : بهاء الدين فندي

وصلت لجريدة العالم الحر رسالة موجهة الى السيد معالى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، للتدخل السريع فى حل مشكلة المصريين بالخارج ، حيث أنهم يعانون من مقار بعثاتهم بالخارج منذ مدة طويلة ، ولم يستجيب أحد لندائهم ولم يرفع أحد عنهم معاناتهم من إهمال بالمقرات أو تأخير في إستخلاص أوراقهم أو في إصدار جوازات سفرهم أو شهادات ميلاد لأبنائهم مما يعرضهم في بعض الأوقات في الدول المقيمين بها إلي عقوبات تصل في بعض الوقت للحبس ويعانون أيضاً من قلة في عدد الموظفين الذين يقدمون لهم الخدمات .
سيدي الرئيس ،،،،،
لقد كان عدد المصريون سابقاً يقل عَلى ما هم عليه الان فهم في تزايد كل يوم فأصبحت هذه المقار لا تتسع لخدماتهم وقد تقدموا عدة مرات للحكومات السابقة بشكاوى عديدة ولكن كانت تتجاهل مطالبهم واليوم قد إنضم اليهم إصحاب البلاد التي يقيمون بها عندما شعروا بمعاناتهم وتهميشهم !!!
فوجه الكاتب الكبير / مبارك المطيري إلى سيادتكم هذة الكلمة :

سيدي الرئيس نكتب هذه السطور من باب إيصال رسالة عاجلة لإصلاح المناظر غير الحضارية، داخل وخارج مقر البعثة القنصلية المصرية في منطقة الروضة، وهي بلا شك غير مقبولة في حق أخواتنا من الجالية المصرية، ومن المؤكد أننا لا نقبلها لهم، وحين سألت هل السفير عبد الكريم سليمان يعلم عن هذه الفوضى؟ قيل لي أنّ مقر عمل السفير في مبنى آخر، وأن هذه الفوضى موجودة منذ سنوات طويلة، والمسئول عن هذا المبنى رئيسة البعثة القنصلية: وبدورنا نحدد أوجه القصور لإصلاح ما يمكن إصلاحه، ومن بعض الأمور التي نعرفها:

1 – موقع البعثة القنصلية في شارع ضيق داخل منطقة سكنية، مما يتسبب بشكل يومي في تكدس السيارات وازعاج الجيران.

2- تكرر حدوث مشاجرات مما يستدعي ابلاغ الشرطة لفض العراك.

3 – طوابير يومية طويلة تنتظر دورها خارج مقر البعثة تحت حرارة تصل إلى 50 درجة.

4 – داخل مقر البعثة القنصلية روائح كريهة بسبب الازدحام الشديد.

5- من يُقدّم على بدل فاقد لجواز السفر ينتظر أكثر من شهرين حتى يصل جواز سفره. من بديهيات العمل الدبلوماسي لدولة يصل عدد جاليتها إلى اكثر من نصف مليون نسمة، ومن الواجب المهني ان يتوافر مقر مناسب لها، من مساحة كافية لمواقف السيارات، وصالة انتظار مريحة وخدمة الكترونية مُيسرة.

نأمل من الله أن يقرأ أحد السادة المسئولين الأفاضل في مصر هذه المقالة، والأهم أن يستجيب لها في أسرع وقت، حتى يُنهي معاناة أشقائنا المصريين في الكويت، ويجد حلاً عاجلاً لهم بدلاً من هذه الفوضى اليومية القديمة غير الحضارية.

11329963_10152989769457499_2117608947354775529_n

رأيك يهمنا

عن admin

admin
المشرف العام على موقع العالم الحر

شاهد أيضاً

بدء برنامج التدريب الميداني لعام 2022 – 2023 لمنطقة الآثار الأسلامية و القبطية بسوهاج

رأيك يهمنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *