مزبحة سبايكر الإجرامية

فنانون مصريون يستذكرون جريمة سبايكر

 images

كتب الشيخ  / لفتة عبد النبى الخزرجي /بابل / العراق 
الشعب في جمهورية مصر ، من الشعوب الحية والتي تمتلك رصيدا تاريحيا لامعا . ان الشعوب تقاس بمدى ما تكتنزه من معارف وتراث وثقافة وايقونات راسخة تدلل على عظمة الشعوب .
ان شعبنا العربي في مصر له سجل حافل بالمجد وارشيف من تاريخ مجلل بالغار . ونحن لا نضيف شيئا لتاريخ هذا الشعب العريق بقدر ما نؤكد ان مصر وشعب مصر ، من الشعوب التي اكدت انتماءها للشعوب المتحضرة في الشرق ومنذ بدايات القرن الثامن عشر الميلادي .
والفن جزء حيوي في تراث الامم .
ولأن الفن معلم ثقافي ومعرفي ، فقد لاحظنا تفاعل الفنانين في مصر مع فناني وشعب العراق ، وهم يستذكرون جريمة العصر ” سبايكر ” ويوقدون الشموع مع زملائهم واخوانهم العراقيين ويقفون الموقف التاريخي الذي رأيناه . ان الفنانين في جميع انحاء العالم ، هم من طينة خاصة ، طينة المحبة والطيبة والقلوب النظيفة المعبئة بالاخلاص للوطن والانسان .
وقفة تاريخية سيتذكرها العراقيون ، عندما يقف الفنان المصري مع اخيه العراقي ليعبرا عن موقف موحد ضد الارهاب ، انما يشيران الى صورة الانسان العربي الموحد في توجهاته الانسانية ضد التخلف وانتهاك حقوق الانسان والخرافة والعبودية للمرأة . انهم في خندق واحد ضد الجهل والنظرة الدونية للانسان والمجتمع عموما .

رأيك يهمنا

عن خلف الله عطالله الانصاري

Avatar

شاهد أيضاً

اسلام الحامدي ، وحق الرؤية ، قصص قصيره

بقلم / اسلام الهاشمي الحامدي رأيك يهمنا