خصم شهر من راتب مأمور قسم ثالث المحلة الكبرى لصعقه مسجونًا بالكهرباء

كتب – محمود الجوهرى

قرر اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، اليوم السبت معاقبة العميد ياسر شوشة مأمور قسم ثالث المحلة الكبرى، بخصم شهر من راتبه، لارتكابه واقعة “صعق” مسجون أثناء احتجازه على ذمة إحدى القضايا، أثناء توليه موقع نائب مأمور قسم أول المحلة.
كان مجلس تأديب وزارة الداخلية قد أصدر توصيته السابقة، التي وافق عليها الوزير بعد تحقيق موسع فى واقعة تعذيب مسجون، باستخدام صاعق كهربائي داخل سجن القسم، العام الماضي، أثناء توليه منصب نائب مأمور قسم أول المحلة.
وجاء قرار وزير الداخلية بمعاقبة “شوشة” فى مذكرة رسمية من الوزارة، وموجهة إلى ديوان مديرية الأمن بالمحافظة، تحمل رقم 59 لسنة 2015، بإحالة “شوشة” نائب مأمور قسم أول سابق، ومأمور قسم ثالث المحلة الحالي، إلى مجلس تأديبي ابتدائي لضباط الشرطة لمحاكمته عسكريًا بوصفه موظفًا عامًا، لما ارتكبه فى واقعة الخروج على القانون، وعدم أداء الواجب الوظيفي، لارتكابه واقعة التعدي على مواطن فى العقد الثالث من عمره، باستخدام صاعق كهربائي، فى شهر فبراير لسنة 2014.
كما تم الإطلاع على تقرير الطب الشرعي فى الواقعة، المحرر فى شأن المجني عليه (م.و.) والتى تم تقييدها بالرقم 5754 لسنة 2014 إدارى قسم أول المحلة، والمقيدة برقم 122 جنايات لسنة 2014، ومثوله أمام النيابة العامة التى انتهت بمذكرتها فى 27 يناير 2015، إلى إدانته ومحاكمته عسكريًا.

رأيك يهمنا

عن بهاء الدين محمد فندي

Avatar

شاهد أيضاً

بدء برنامج التدريب الميداني لعام 2022 – 2023 لمنطقة الآثار الأسلامية و القبطية بسوهاج

رأيك يهمنا