حماس تتهم السلطة الفلسطنية بالتفجيرات الاخيرة.

كتبت:هند العربي

كشفت وزارة داخلية حماس خلال مؤتمر أقامته ظهر اليوم عن المتورطين في التفجيرات التي تمت في الفترة الأخيرة في قطاع غزة .

ووجهت حماس الإتهام , الى ان معظم عمليات الإخلال بأمن القطاع تقف خلفها جهات أمنية وسياسية في السلطة برام الله, وأحبطت شرطة حماس على حد زعمها في شهر مايو الماضي عملية تفجير سيارة مفخخة وضعت عند مفترق الشجاعية المكتظ قبيل انفجارها.

وأضافت الداخلية في المؤتمر, ان نعيم أبو فول المسؤول عن التفجيرات كان يعمل بتوجيهات من اللواء سامي نسمان ومحمود الهباش قاضي القضاة .

وأشارت حماس أن نعيم ديب طه ابو فول و هو احد افراد و ضباط الداخلية التابعة لحماس قال انه تم تجنيده عن طريق الوقائي و من ثم استلم العمل معه لواء في المخابرات .

تابعت بعض ردود أفعال المواطنين على الفيديو الذي نشرته حماس ..

حيث قال أحمد الأسطل :”وزارة الداخلية ما الها اي مصداقية كذبها كتير و اكبر دليل القصة الي اخترعوها بمقتل السلفي في منزله وعملو اشتباكان وحزام ناسف وجاي يفجر حالو”.

وأضاف هادي العجلة :”كاتب السيناريو مش محترف خصوصا فى لقطة “شديت السلكين والتايمر”. “شديت السلكين والتايمر” حتى فى أفلام الأكشن ما بتيجى هاى اللقطة. يخرب بيتك يا أبو فول ما أقوى قلبك. واى شاب من المقاومة بيعرف ايش القصد”.

ويعد أبو فول من قيادات أجهزة حماس وشارك في مهاجمة مسجد ابن تيمية وقتل المصلين فيه بمدينة رفح جنوب قطاع غزة قبل عدة سنوات.
ويعتبر نعيم أبو فول من قيادات ألوية الناصر صلاح الدين الموالية لحماس.

وأفادت مصادر أمنية في غزة تؤكد قيام مليشيات حماس بإجبار عدد من المعتقلين السلفين بالإعتراف كذبا بعلاقتهم مع المخابرات الفلسطينية و قيام أجهزة حماس بتصوير إعترافاتهم من أجل الصاق عمليات التفجير التي حصلت مؤخرا بالمخابرات الفلسطينية .

ووزعت حماس على عناصرها في الأسر الدعوية تعميم داخلي مفبرك يتحدث عن التفجيرات في غزة .
وحسب ما جاء في التعميم, ان حماس تعترف لعناصرها على أن السلفيين لا دخل لهم في التفجيرات , وأن التفجيرات يقف خلفها نعيم أبو الفول القيادي بأجهزة حماس وأشخاص أخرين , وسردت إعترافاتهم , في التعميم, حيث بينت حماس أن أبو الفول وافق على وضع العبوات في شوارع غزة مقابل أن تسد مخابرات رام الله المبلغ الذي فقده جراء قصف سابق لمخرطته , ويقدر مبلغ الخسائر التي وعدته المخابرات أن تعوضه به هي 170 ألف دولار .

ولم يصدر أي تصريح رسمي من قبل السلطة وحركة فتح على ما ورد في مؤتمر داخلية حماس

رأيك يهمنا

عن admin

admin
المشرف العام على موقع العالم الحر

شاهد أيضاً

بدء برنامج التدريب الميداني لعام 2022 – 2023 لمنطقة الآثار الأسلامية و القبطية بسوهاج

رأيك يهمنا