حصريا بالصور …. وزير الاثار يعلن عن كشف اثرى جديد بالاقصر

 

 

 

متابعه وتصوير جورج ماهر – الاقصر

تم الإعلان صباح اليوم السبت في مؤتمر صحفى كبير بحضور مندوبى وكالات الانباء والقنوات الفضائيه العربيه والاجنبيه عن كشف مقبرة جديدة بمنطقة دراع أبو النجا بالبر الغربي بالأقصر وإعادة الكشف عن مقبرة أخرى وذلك في إطار حرص وزارة الآثار  الدائم على إطلاع الرأي العام الداخلي والخارجي على كل ما هو جديد في عالم الآثار، وكما وعد د. خالد العناني وزير الآثار بأن عام 2017 هو عام الإكتشافات الأثرية، .

في البدايه تحدث  د. العناني في كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر الصحفي أن أجدادنا الفراعنة لازالوا يقوموا بدورهم في النهوض بالبلاد فهم يقدموا لنا من خلال تلك الاكتشافات الحديثة يد العون  في النهوض بالاقتصاد المصري،    واستعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر، لما لها من مردود إيجابي على الصعيد الخارجي.

  كما أعرب د. العناني عن كامل تقديره للدعم الكبير الذي تتلقاه الوزارة من محافظة الأقصر في كل مرة يتم فيها الإعلان عن كشف جديد، خاصة وأن عام ٢٠١٧ يعد عام الاكتشافات الحديثة خاصة بمحافظة الأقصر.

هذا وقد تم  الاعلان عن الكشف الجديد وسط تغطية إعلامية محلية وعالمية كبيرة، كما حرص كل من  د. غادة والي وزير التضامن الاجتماعي و سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب وعدد من النواب من بينهم زينب سليمان و محمد ياسين طيري حسنو  د. محمد العماري على زيارة المقبرتين.

 

 

رأيك يهمنا

عن ايمان مكاوى

Avatar

شاهد أيضاً

قراءة في رواية سويج دجة للكاتب رحمن خضير عباس

رأيك يهمنا