“حارس هولندا يتحدث لأول مرة عن هدف مجدي عبد الغني”

كتب / عمر جابر
تعجب حارس مرمى منتخب هولندا وأيندهوفن الشهير هانز فان بروكلين من الاهتمام الكبير بمباراة مصر وهولندا في كأس العالم 1990 بإيطاليا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 في أول حديث له مع أي وسيلة إعلام عربية.

وتعادل منتخب مصر بقيادة الجنرال محمود الجوهري مع منتخب هولندا بكامل نجومه بهدف لمثله في مونديال 90، حيث تقدم فيم كيفت لأبناء ليو بنهاكر في الدقيقة 58، وتعادل مجدي عبد الغني لمصر في الدقيقة 83 من ركلة جزاء حصل عليها حسام حسن نتيجة عرقلة رونالد كومان له.

وقال فان بروكلين في تصريح خاص لـ”استاد مصر العربية” إنه لن يتحدث عن مباراة مصر وهولندا في كأس العالم 90 فقد مرّ عليها 25 عامًا الآن.

وأضاف حارس مرمى منتخب هولندا:”بالفعل مرّ على هذا اللقاء 25 عامًا الآن، وأنا أحب أن أعيش الحاضر، وأتطلع للمستقبل”.

وتابع: “أتعجب من الاهتمام المتزايد بهذه المباراة في مصر رغم إنه قد مرّ عليها زمن بعيد، وأتمنى التوفيق والتطوير لكرة القدم المصرية”.

بدأ فان بروكلين مسيرته مع نادي أوتريخت الهولندي وخاض معه 142 مباراة، قبل أن يخوض تجربة احترافية في إنجلترا ضمن صفوف نوتنجهام فورست الإنجليزي ولعب معه 61 مباراة، قبل أن يصنع أسطورته في أيندهوفن بطل هولندا ومثله في 308 مباراة، ليصبح مجموع مبارياته مع الأندية 501 مباراة، ومثل المنتخب الهولندي في 73 مباراة رسمية.

ويملك فان بروكلين وكالة رياضية في العاصمة الهولندي أمستردام، ولم يدخل مجال التدريب بعد إعتزاله اللعب.

رأيك يهمنا

عن admin

admin
المشرف العام على موقع العالم الحر

شاهد أيضاً

بدء برنامج التدريب الميداني لعام 2022 – 2023 لمنطقة الآثار الأسلامية و القبطية بسوهاج

رأيك يهمنا