تقرير أممي يرصد الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة وغزة

كتب : هند العربى

تقرير أممي يرصد الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة وغزة خلال أسبوع
كشف التقرير الأسبوعي لحماية المدنيين الصادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية “أوتشا” الصادر الجمعة عن إصابة 19 مواطنا, من بينهم سبعة أطفال في اعتداءات لقوات الاحتلال خلال أسبوع.

ووثق التقرير, الذي يغطي ما بين الثاني والثامن من الشهر الجاري, وقوع 25 حادث اعتداء إسرائيلي على الأقل تمثل بإطلاق القوات الإسرائيلية النار تجاه مدنيين فلسطينيين في المناطق المقيد الوصول إليها برا وبحرا, ما أسفر عن إصابة ثلاثة صيادي أسماك كانوا مبحرين في منطقة تبعد عن الشاطئ أربعة أميال بحرية في غزة, ومزارع كان يحصد محصوله في منطقة تبعد عن السياج الحدودي في القطاع مسافة 500 متر.

وأضاف التقرير: “وفي حادث واحد توغلت القوات الإسرائيلية في غزة جنوب صوفا وشرق مدينة غزة ونفذت عمليات تجريف وحفر للأراضي”.

وأوضح التقرير أن من بين الإصابات التي سجلها, طفلا يبلغ من العمر 18 شهرا أصيب جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع في سياق مظاهرة في كفر قدوم (قلقيلية), وفتيان (13 و16 عاما) أصيبا بالرصاص الحي خلال اشتباكات في سلواد (رام الله) وفي عملية تفتيش واعتقال في مخيم بلاطة للاجئين (نابلس).
وتابع “وأصيب ثلاثة فتية (12 و17 عاما) بقنبلة صوت خلال اشتباكات في القدس الشرقية بالإضافة, إلى فتى يبلغ من العمر 17 عاما أصيب برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في أبو ديس (القدس), كما أصيب طفل يبلغ من العمر تسعة أعوام بحروق بالغة جراء انفجار ذخيرة غير منفجرة أثناء عبثه بها بالقرب من منزله في مدينة طوباس شرق منطقة أغلقها الجيش الإسرائيلي لأغراض التدريب العسكري”.

وقال التقرير: “سجلنا قيام القوات الإسرائيلية باعتقال 122 فلسطينيا في أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة معظمهم من الضفة الغربية, وفي غزة اعتقلت القوات الإسرائيلية تسعة صيادي أسماك وأجبرتهم على خلع ملابسهم والسباحة باتجاه الزوارق الإسرائيلية, واعتقلت رجلا آخر بالقرب من السياج المحيط بغزة بعد عبوره إلى إسرائيل بدون تصريح”.

غزة

رأيك يهمنا

عن بهاء الدين محمد فندي

Avatar

شاهد أيضاً

بدء برنامج التدريب الميداني لعام 2022 – 2023 لمنطقة الآثار الأسلامية و القبطية بسوهاج

رأيك يهمنا