تاريخ مصر العسكري عبر العصور

كتب : أحمد عامر

تبدأ يوم السبت المقبل الموافق السادس من يونيو 2015 أُولىّ فعاليات المؤتمر العلمي الأول “تاريخ مصر العسكري عبر العصور” بكلية الآداب جامعة الإسكندرية والذي يستمر لمدة يومين بمشاركة عدد من أساتذة الآثار من الجامعات المصرية، وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار.
أوضح د. الدماطي أن هذا المؤتمر الذي يتم بالتنسيق بين وزارة الآثار وكلية الآداب جامعة الإسكندرية يأتي في إطار سلسلة من المؤتمرات العلمية المقرر إنعقادها بالاشتراك مع عدد من الجامعات المصرية لجمع وتوثيق المادة العلمية لتاريخ مصر العسكري للمساهمة في إنجاز مشروع “بانوراما تاريخ مصر العسكري” المزمع إقامته ضمن مشروع تطوير المواقع الأثرية بمحور قناة السويس الجديدة،لافتاً إلى أنه من المقرر إقامة المؤتمر الثاني بجامعة القاهرة والثالث بمقر وزارة الآثار بالزمالك.
من جانبه قال د. محمد عبد المقصود منسق مشروع تطوير المواقع الأثرية بمحور قناة السويس أن المؤتمر سوف يستعرض أحدث الاكتشافات المصرية لبعثات الآثار والتي تقوم بالتنقيب بالقلاع المصرية سواء بالمدخل الشرقي لمصر والحدود الغربية،الأسلحة المستخدمة في المعارك العسكرية بالإضافة إلى الخطط الإستراتيجية في تأمين الحدود المصرية عبر العصور،لافتاً إلى أنه سوف يقوم بإلقاء محاضرة وشرح توضيحي عن فكرة مشروع بانوراما تاريخ مصر العسكري.

ارشيفية
ارشيفية
رأيك يهمنا

عن بهاء الدين محمد فندي

Avatar

شاهد أيضاً

ملحمة الفؤادين

رأيك يهمنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *