انقاذ الطفولة وعطاء بلا حدود تتحدى ب ” بيوم المهن ” كفكرة جديدة على مستوى الصعيد .

كتب / اكرم هلال

بالتعاون مع مؤسسة إنقاذ الطفولة الدولية . جمعية عطاء بلا حدود بمحافظة أسيوط، ، انتهت اليوم من تطبيق فعاليات” يوم المهن”، وهو المرحلة الربعة وااخيره من مشروع” المواطن فعال”، ضمن مكون الشباب والنشئ، نشاط التوجيهه والإرشاد المهنى، حسب أحمد زيدان أبوحطب، مسؤول قطاع الشباب والنشئ بجمعية عطاء بلا حدود.
وقال أبوحطب إن الهدف من تقديم جلسات ” يوم المهن “، التوجيهه والإرشاد المهنى، هو رفع قدرات النشئ وتوعيتهم بالمهن والتخصصات المختلفة، وتوسيع مداركهم بخصوص الاتجاهات الوظيفية المتنوعة، مشيرًا إلى أنه تم اختيار 10 كواد تعمل بمجالات(طبيب بشري – الهندسة – ضابط شرطة – صحفى – كهربائي – نجار – محاسب – دكتور صيدلي – محام – مدرس).
ويتم تنفيذه على حوالي 300 تلميذ وطالب بالمرحلتي الإعدادية والثانوية، وهو يستهدف حوالي 500 تلميذ فى أبنوب، موضحةُ أن مركز أبنوب تحديدًا ضمن المراكز الاكثر فقرًا على مستوى الجمهورية، بحسب تقارير التنمية البشرية.
حيث بدأ تطبيق التدريبات من 25 مايو الماضى ويستمر حتى 17 يونيه الجاري، وبدأت فعاليات المشروع بجلسات اكتشاف الذات ثم جلسات دخول العمل، وجلسات الضيف المتحدث، وأخيرا جلسات اليوم المهني والتى تستمر لثلاثة أيام.
كما اكد الملازم أول محمد عيسى مجاور رئيس نقطة شرطة المعابدة بمركز ابنوب والذي قام بدور الظابط فى المهن العشر
أن هذه المهنة نفسها قد راودته منذ فتره بعيدة وقد حاول اكثر من مره الشروع فى تنفيذها ولكن على النطاق الضيق لولا ظروف وملابسات البيئة الصعيدية التى يعيش فيها اهالى المركز . ولكنها فكره تستحق الاشاده .
كما اكد جميع من قامو بالادوار في هذه المهنة على تراجع مهنة ” المعلم ” بالنسبة للتلاميذ وعدم وضوح الرؤية بين الضابط والصيدلانى حيث اكد بعض التلاميذ اختيارهم لمهنة الضابط رغم المعاناه لكن للحصول على السلطة في حين اختيار مهنة الصيدلى والطبيب البشري تاتى في المرحلة الثانية .

الطفولة الطفولة 1 الطفولة 2

رأيك يهمنا

عن بهاء الدين محمد فندي

Avatar

شاهد أيضاً

حبيبتي

رأيك يهمنا