حزب النور بالفيوم

النور” بالفيوم يناقش مشكلات مركز إطسا مع رئيس مجلس المدينة

14187358338223
الفيوم/حاب العجمى

ناقش وفد حزب النور، بحضور مصطفى البنا، أمين الحزب بمركز إطسا، وجمال عثمان، مسئول التواصل المجتمعي، ومحمد خالد، عضو الأمانة، بعض المشكلات التي يعاني منها أهالي المركز مع المهندس محمد سليمان طلبة، رئيس مجلس المدينة.

تصدر النقاش مشكلة نقص وإنقطاع مياه الشرب؛ حيث عرض “البنا”معاناة أهالي الوحدة المحلية بالغرق وتوابعها بسبب إنقطاع المياه المتكرر، وأيضا انقطاعات بقرية بطرس والغابه، إلى جانب تلوث مياه الشرب التي تصل إلى بعض القرى منها: قرية الخمسين بسبب الأعطال التي بالخطوط.

كما عرض الوفد أزمة الدقيق بالوحدة المحلية بالغرق لعدم توفر ماكينات كافية لصرف الدقيق عن طريق الكروت الزكية؛ مما يتسبب في الزحام وحدوث بعض المشكلات عند منافذ الصرف، ومشكلة موقف سيارات الركاب بقرية منيا الحيط، والتي تتسبب في حالة اختناق مروري داخل القرية، بالإضافة لإنارة بعض الطرق الفرعية المظلمة، والتي وقع عليها العديد من حوادث القتل والخطف مؤخرًا.

وإستجابة لما تقدم به “النور” من مشكلات، وجه رئيس المجلس، قطاع المرافق لغسل خط الـ 1000 وتدريبهم مما يقلل من تلوث مياه الشرب، كما أمر بمراجعة خريطة توزيع مياه الشرب، ووعد بتشغيل الخط الـ 1000 خلال النصف الأول من الشهر القادم مما يسهل في حل مشكلة المياه بمركز إطسا.

وبالنسبة لمشكلة نقص ماكينات صرف الدقيق بالكروت الزكية؛ حيث أن المركز يحتاج إلى سبع ماكينات ولا يوجد إلا ثلاثة فقط، وعد رئيس المجلس بتوفير الماكينات خلال فترة وجيزة، كما وعد بحل مشكلة التكدس الحاليه لحين توفير الماكينات عن طريق تخصيص الوقت من الصباح إلى الخامسة مساءً لتسجيل البيانات على الماكينة ومن الخامسة لصرف مخصصات المواطنين من الدقيق.

كما أعاد تشغيل مطحن إطسا بكامل طاقته بعد تصليح الأعطال التي كانت به مما يؤدي إلى توفر حصص الدقيق بالمركز، واعدًا بأنه من الغد سوف يوجه رؤساء الوحدات المحلية لإنارة الطرق المظلمة التي أشار إليها وفد “النور”.

.

رأيك يهمنا

عن خلف الله عطالله الانصاري

Avatar

شاهد أيضاً

“سعيد ندا مديرا لإدارة طوخ التعليمية”

*سعيد ندا مديرآ لإدارة طوخ التعليمية.* حوار/خالد الكردى‘ أجرت “جريدة العالم الحر” أول حوار صحفى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *