اللواء ” لبيب ” و7 محافظين يوقعون وثيقة تعاون مشترك لإصلاح المحليات

كتب – رضا السعيد

وقع اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، وثيقة تعاون مشترك لإصلاح منظومة التنمية المحلية، مع 7 محافظين عن الإسكندرية، كفر الشيخ، المنوفية، الشرقية، القليوبية، الفيوم، و أسيوط.
جاء ذلك خلال مؤتمر التنمية البشرية المحلية الذي عقد بمكتبة الإسكندرية، اليوم السبت، بحضور وزراء التخطيط والتموين والبحث العلمى والاسكان وعددًا من القيادات التننفيذية وأساتذة الجامعات وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني.
وتضمنت الوثيقة ، 5 بنود حول إصلاح منظومة التنمية المحلية وكذلك أهم المشكلات والتحديات التي تواجه الجهاز التنفيذى والرؤية الحقيقية للإصلاح الإدارى، وضرورة تضافر الجهود لارتقاء المواطن، ورؤية ودور وزارة التنمية المحلية في ذلك.
وكان قد أوضح ” لبيب ” خلال المؤتمر التحديات التي تواجه الدولة في إعادة البناء مما يتطلب ذلك المزيد من الجهد في هذه المرحلة، كما تحدث عن ضرورة استطلاع آراء المواطنين من خلال مقاييس وأدلة موضوعية تستخدم نتائجها لإدارة التنمية في المجتمع.
من جهته أعرب الدكتور مهندس ” اسامه حمدى عبد الواحد ” محافظ كفرالشيخ ، عن سعادته البالغة بحضور هذا المؤتمر الهام الذي يستعرض مؤشرات ومعدلات التنمية في بعض محافظات الجمهورية ومنها محافظة كفرالشيخ والتي تُعد سبيلًا لاستخدامها في تحقيق التنمية .
وأكد أن محافظة كفرالشيخ ستقوم بإعداد خطط ترتكز على نتائج التقرير من خلال تدعيم نقاط الضعف ومعالجتها حتى تصل إلى تحقيق التنمية المجتمعية الشاملة التي يسعى إليها الجميع.

رأيك يهمنا

عن خلف الله عطالله الانصاري

Avatar

شاهد أيضاً

ملحمة الفؤادين

رأيك يهمنا