الكاتبة والمفكره . امال زهير / هل الطعام والشراب لا يفطر الصائم عند الكثير من المشايخ ؟

بقلم امال زهير 

..

أين الفهم البديهي من هوس الفتاوي في كل شهر من شهور رمضان عن التحريم الشنيع من أولئك المشايخ عن بطلان أو فساد الصيام والصلاة لمن تسول له نفسه من الرجال أن ينظر إلي ناحية شاشة التليفزيون أثناء عرض عمل درامي لأن هذه الأعمال بها نساء جميلات أو متزينات ..فالويل كل الويل للرجل أن ينظر لمتابعة مسلسل مهم ،أو أن يقع بصره علي النساء في الأماكن العامة وهو صائم ..والمصيبة والطامة الكبري عليه أن يكون بعضهن غير مغطي الشعور بعد أن صار الشعر هو الغواية والفاحشة والدرك الأسفل من النار ،،وتغطيته هي الدين والإسلام والجنات الأعلي ،،وكذلك بالنسبة لمقدمات البرامج ..وياللورطة لو كان أحد هؤلاء المشايخ ضيفا علي إحدي المذيعات – حتي لو غطت له شعرها فالعوض علي الله في الصيام والصلاة ..

..

■ وأنا أسألهم هذا السؤال البديهي للغاية : لماذا لم يقولوا نفس هذا الكلام بالنسبة للنظر لجميع ألوان الأطعمة والأشربة والمثلجات من كل ماتشتهي نفس الصائم حيث أنها موجودة أمامنا في كل خطوة نخطوها في الأسواق والطرقات !!!!

.

ولماذا لم يقولوا نفس هذا الكلام بالنسبة لمشاهدة برامج الطبخ !!!!!

.

ولماذا لم يقولوا ذلك بالنسبة لطهي الطعام أثناء الصيام !!!!

.

فياللعجب أن ذلك لم يخطر علي بالهم أبدا مع أن المقارنة بديهية أكثر من البداهة نفسها ..ألم يكن من البديهي أن الطعام والشراب هو الأساس والأهم للصائم !!!

.

حتي اشتهاء الطعام أثناء الصيام لا يفسد الصيام ولا ينقص من أجره والعكس هو الصحيح لأن الفتنة هي مناط التشريع والتكليف ..وهنا أسألهم هذا السؤال البديهي تماما : ■ أليس معظم الرجال لهم أزواج من النساء !!!!! هل حرم الله عليهم النظر إلي نسائهم أثناء الصيام !!!!!!! إن نساءهم حل لهم أي أن بإمكانهم أن يقعوا في الفطر ومع ذلك هم لا يقعون ماداموا يريدون الصيام ..فإذا كان هذا بالنسبة لنسائهم فما شأنهم بالنساء الغريبات !!! والبعيدات عنهم اللاتي هن مجرد صور في الشاشات !!!!!!!

رأيك يهمنا

عن محمود أبو العزم

Avatar

شاهد أيضاً

روبابيكيا

رأيك يهمنا

تعليق واحد

  1. Avatar

    الجهل يتسبب فى أكثر من هذا فتحريم النظر سببه قوله تعالى
    قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم” وقوله” وقل للمؤمنات يغضضن من ابصارهن “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.