اسليدرحصرى لــ"العالم الحر"

“العالم الحر” ترصد بالتواريخ 24 وعدًا كاذباً للحكومة بفتح محطة مترو “السادات”

url

كتب : عبدالرحمن ناجي

رصد موقع جريدة “العالم الحر”، 24 وعدًا كاذباً للحكومة بفتح محطة مترو السادات، المغلقة منذ فض إعتصامي رابعة والنهضة فى 14 أغسطس 2013 أي منذ ما يقارب السنتين .
1- في 16 ابريل 2015 أعلن المهندس هاني ضاحي وزير النقل، أنه سيتم أتخاذ قرار نهائي بشأن إعادة فتح محطة مترو أنور السادات للجمهور خلال شهر، وذلك بعد الإنتهاء من أعمال تأمين المحطة المغلقة منذ ما يقرب من عامين، وجاء هذه التصريح بعد يومين فقط من تصريح آخر للوزير بشأن نفس الموضوع،

2- في 14 أبريل، أكد الوزير أن موعد أفتتاح محطة مترو السادات، سيتحدد خلال شهر بقرار نهائي وحاسم بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.

3- في يوم 10 فبراير 2015 نقلت الصحف عن “مصادر مطلعة” داخل وزارة النقل أنه سيتم فتح محطة مترو السادات في النصف الثاني من فبراير.

4- في 7 فبراير قال اللواء أحمد شكري مدير أمن المترو, أنه يتم حالياً تجهيز محطة مترو السادات إستعداداً لافتتاحها في أقرب وقت.

5- في 20 يناير 2015, أعلن الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، أنه تحدد موعد أفتتاح محطة مترو السادات الواقعة بقلب ميدان التحرير في شهر فبراير 2015، لافتًا إلى وجود ترتيبات تتم بين وزارة النقل ووزارة الداخلية، للتنسيق معا لإفتتاح المحطة لتيسير الحركة بميدان التحرير.

6- في 5 ديسمبر 2014 كشف علي فضالي رئيس شركة مترو الأنفاق، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة اليوم”، عن إجتماع مع الجهات الأمنية بخصوص فتح محطة السادات، مؤكدًا أنه سيتم أفتتاحها قريبا، دون أن يحدد موعدا واضحا.

7- في 10 أغسطس 2014 قال مصدر مسؤول بالشركة القومية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إنه من الممكن أن يصدر وزير النقل المهندس هاني ضاحي، قراراص بعودة العمل بالمحطة بعد مرور ذكرى فض إعتصام رابعة للتخفيف عن المواطنين، خاصة في ظل الضغط والتكدس، الذي تشهده محطة “الشهداء” للتبادل بين الخطين الأول والثاني للمترو. 8- في 15 أغسطس 2014 قال المهندس هاني ضاحي وزير النقل، إنه سيتم أتخاذ قرار نهائي بشأن إعادة فتح محطة مترو “السادات” للجمهور خلال شهر، بعد الإنتهاء من أعمال تأمين المحطة المغلقة منذ فض إعتصام الإخوان.

9- في 12 يوليو 2014 أعلن المهندس هانى ضاحي وزير النقل، إعادة فتح محطة مترو أنور السادات مرة أخرى خلال شهر يوليو، بعد إغلاق دام 11 شهراً.

10- في 9 يوليو 2014 قال المهندس هاني ضاحي وزير النقل في تصريحات صحفية: “قُريب جداً إفتتاح محطة مترو أنور السادات وعملت المستحيل لإفتتاح محطة الجيزة ، لافتا إلى أنه سيتم فتح محطة أنور السادات قريباً جداً من أجل التسهيل على جمهور الركاب وتخفيف الضغط على محطة الشهداء.

11- في نفس الشهر، يوم 6 يوليو 2014 أكد المهندس علي فضالي رئيس المترو أنه تم فتح محطة مترو الجيزة اليوم أمام حركة الركاب، وتم إرجاء إفتتاح محطة مترو التحرير لحين إشعار آخر.

12- في 15يونيو 2014, قال المهندس علي فضالي رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق في تصريحات صحفية، إن محطة مترو السادات سيتم فتحها بعد أداء المهندس ابراهيم محلب اليمين الدستورية رئيساً للوزراء.

13- في 1 مايو 2014 أكد المهندس علي فضالي رئيس مجلس إدارة مترو الأنفاق، أنه من المقرر تشغيل محطة السادات للتبادل فقط بين الخطوط خلال أسبوع.

14- في 16 ابريل 2014, أعلنت مصادر مسؤولة بشركة المترو أن محطة السادات ستفتح بشكل تجريبي تمهيدًا لتشغيلها.

15-في 8 أبريل 2014 قال المهندس علي فضالي رئيس شركة مترو الأنفاق السابق إن محطة السادات ستُفتح مطلع شهر مايو 2014.

16-أما في بداية أبريل 2014، فقد صرح علي رضوان رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق الأسبق، بأنه سيتم فتح محطة مترو السادات كمحطة تبادلية بين الخطين الأول والثانى في أول مايو، وذلك بعد أخذ موافقة الداخلية.

17- في 6 مارس 2014 قال عبدالله فوزي رئيس شركة مترو الأنفاق السابق في تصريحات صحفية وقتها, أن فتح مترو السادات ينتظر موافقة جهات سيادية.

18- في 16 فبراير 2014, قالت مصادر بشركة المترو إن محطة مترو السادات فتحت بشكل تجريبي تمهيدًا لتشغيلها.

19- في 8 فبراير 2014, قال رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو المهندس علي الفضالي: “أتوقع إعادة فتح محطة السادات أمام الركاب آخر شهر فبراير الجارى”، مشيرًا إلى أنه أعطى أوامره بإزالة كل الحواجز الحديدية، التي تم وضعها على مداخل ومخارج محطة مترو السادات في الخط الثاني، استعدادًا لإعادة فتحها فعليا خلال أيام.

20- قبل ذلك في 9 نوفمبر 2013, أكد المهندس عبدالله فوزي رئيس شركة مترو الأنفاق، أن فتح محطة السادات سيكون قريبًا جداً.

21- في 5 نوفمبر 2013, قال المهندس عبدالله فوزي رئيس الشركة المصرية لإعادة وتشغيل مترو الأنفاق، إن الشركة تقوم حالياً بتركيب عدد من كاميرات المراقبة في محطات السادات لتشغيلها، حيث سيتم الإستعانة بكاميرات المراقبة للمرة الأولى في تصوير كل رواد المترو ولرصد أي تحركات غريبة داخل المحطات.

22- في 22 أكتوبر 2013, كشفت مصادر بوزارة النقل أن الجهات الأمنية وافقت على عودة فتح محطة مترو “السادات” أمام المواطنين خلال الأيام القليلة المقبلة، وأشترط الأمن تركيب كاميرات مراقبة لمداخل المحطات لتأمين الركاب.

23- في 18 سبتمبر 2013 أكد المهندس عبدالله فوزي رئيس المترو، أنه سيتم تشغيل محطة “السادات” مع بدء العام الدراسي الجديد، أستجابة لمطالب الجمهور.

24- في أواخر سبتمبر 2013, وتحديداً قبل بدء موسم الدراسة وبعد شهر واحد من إغلاقها, صرح المهندس هاني ضاحي وزير النقل والمواصلات أن محطة مترو السادات ستفتح مع بدء الدراسة, مشيراً إلى أن التنسيق مستمر مع الأمن من أجل فتح المحطة .

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى