السيسي يعتذر عن عدم المشاركة فى القمة الإفريقية

كتب : العالم الحر

المتحدث باسم الرئاسة: السيسي يعتذر عن عدم المشاركة فى القمة الإفريقية .. ويكلف محلب بترأس وفد مصر
أكد السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئسي الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، لم يسافر إلى جنوب أفريقيا، للمشاركة في اجتماعات النيباد والقمة الإفريقية الـ25، المقرر عقدها في جوهانسبرج، بعد غد الأحد، بجنوب أفريقيا.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، فى تصريح خاص لـ”بوابة الأهرام” إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر قرارا بتكليف المهندس إبراهيم محلب، بالسفر نيابة عنه لحضور القمة الأفريقية وسوف يترأسها فى إطار التقارب بين البلدين على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية.

وأكد السفير علاء يوسف، أن متابعة التطورات للأحداث الجارية، ومتابعة الأوضاع الحالية والمشروعات المختلفة الجاري تنفيذها حاليًا في مصر تولى اهتماما كبيرا من قبل الرئيس السيسي، وليست أية أسباب أخرى أثنته عن المشاركة في القمة الإفريقية.

وحول العلاقات بين البلدين مصر وجنوب أفريقيا، أكد السفير علاء يوسف، أن العلاقة بين البلدين وبين الرئيس السيسي، وجاكوب زوما، رئيس جنوب أفريقيا، قوية للغاية ويدعمها مزيد من التفاهم والتنسيق المشترك، ملفتا أن رئيس جنوب أفريقيا، كان في زيارة لمصر منذ شهرين ماضيين، ودشنت تلك الزيارة مرحلة جديدة في العلاقات بين البلدين، ودعمت مزيدًا من التعاون في مختلف المجالات.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن هناك تفهما من الجانب الجنوب أفريقي من عدم مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القمة الإفريقية، وأنه تم التنسيق بين الجانبين على تكليف رئيس مجلس الوزراء بترأس القمة الإفريقية.الرئيس-السيسي

رأيك يهمنا

عن بهاء الدين محمد فندي

Avatar

شاهد أيضاً

بدء برنامج التدريب الميداني لعام 2022 – 2023 لمنطقة الآثار الأسلامية و القبطية بسوهاج

رأيك يهمنا