الدكتور فراج هارون يكتب, جريمة “المنوفية” بين يقظة مباحث “التموين” وغيبوبة “حماية المستهلك”!

يوميا تضبط مباحث التموين كميات هائلة من الاغذية الفاسدة من كافة الانواع والاصناف ومن كافة مناطق البلاد ! اي تضبط اغذية مهربة فاسدة واخري مخزنة فاسدة وثالثة اغذية مصنعة فاسدة ورابعه اغذية فسدت بدون قصد من سوء التخزين وخامسة كميات من الاغذية والمنتجات من حصص التموين التي لا يحوز المتاجرة فيها !

يوميا كميات من اللحوم والدواجن والاسماك والدقيق والزيوت ومنتجات الالبان وغيرها وغيرها ..ويوميا تتم الاحالة الي جهات التحقيق وينتهي الامر بالغرامات ليذهب جهد شرطة التموين هباءا ليبدأون من جديد مطاردة من سددوا الغرامات وعادوا الي نشاطهم الاجرامي من جديد .. فأصغر محام يستطيع اللعب علي ثغرات وتناقضات القوانين ويخرج المتهمين من طائلة القانون ! وبين ذلك كله يدفع ملايين من شعبنا الثمن غاليا من صحتهم بعد تسرب هذه السموم ببطء الي اجسادهم !

في الوقت نفسه تحولت شبكات التواصل الي ساحة جيده لهؤلاء اللصوص للوصول الي زبائنهم المجني عليهم..وخدمة التوصيل تكفي لتبقي الجريمة بعيدة ومستمرة واصول ” الغش” يكفي حتي لا يشعر احد بكم وحجم ما يرتكب !

اخر هذه الجرائم ما اعلن عنه اليوم و٣٧ طنا من منتجات الالبان مصنوعة من دهانات طلاء ضبطت باحدي قري محافظة ” المنوفية “!! او علي الاقل ساهمت الدهانات في منحها لونا جذابا اما الطعم فعند الشياطين حلولا كثيرة كما قلنا ! لكن لا نعرف كم طنا تسربت قبل ذلك الي بطون الغلابة والبسطاء!!

جهاز حماية المستهلك ينام في العسل وللأمانة لم يكن هذا اداؤه قبل فترة..واخر عهدنا باداء قوي للجهاز كان مع اللواء راضي عبد المعطي..ولا نعرف لماذا استبعد ولماذا كانت اختيارات من بعده اقل مما نأمل ونريد !

جهاز حماية المستهلك يستحق فتح ملف اداؤه كاملا..ليس بعد غش الطعام جريمة..والقوانين المعنية تحتاج الي تغيير او تعديل ينتهي الي التشديد وهذا ملف اخر بحتاج الي فتحه .. وسنفتحها جميعا باذن الله !

 

رأيك يهمنا

عن احمد فتحي رزق

احمد فتحي رزق
المشرف العام

شاهد أيضاً

أحمد فتحي رزق يكتب(وَلَوْلَآ إِذْ دَخَلْتَ جَنَّتَكَ قُلْتَ مَا شَآءَ ٱللَّهُ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِٱللَّهِ)

كثير الوعود قليل الوفاء رأيك يهمنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.