الحالة الصحية من شكل الاظافر تشير الي صحة جسمك او عدمه || شاهد

الحالة الصحية من شكل الاظافر تعرف على حالتك الصحية من شكل اظافرك تشير الي صحة جسمك او عدمه يوجد بعض العلامات وتختلف من شخص لاخر حسب طبيعة الجسم وصحته،وتشير ذلك الي شكل اظافر يديك توضح بكل علامة بها،بصحة الجسم او عدم صحته وتواجد بعض المشاكل بالجسم.

الحالة الصحية من شكل الاظافر تعرف على حالتك الصحية

يبقى بضع الدلالات التي تستطيع ان تتحدث عنك وانت لا عرف. فمثلاً وضعية شعرك, ذوقك في اللبس, انماط النوم المخصصة بيك حتى لون عينيك،ولكن اكثر جزء يستطيع فعلا قول العديد عن حالتك الصحية هو أظافرك, القي نظرة على تلك المشاكل على الارجح تصبح لديك واحدة منها وانت لا تدري وربما نساعدك على علم المشكلة وحلها وهكذا التحويل الى ماهو افضل لك الحالة الصحية من شكل الاظافر.

شكل الاظافر للجسم والحالة الصحية من شكل الاظافر

1- الاظافر الضعيفة والهشّة:هل اظافرك تنحني بسهولة, تنقسم في عديد من الاحيان او تتشقق ؟من المحتمل ان يصبح هذا نتيجة لـ الريادة في العمر نحو الكهول اما في فترة الشبان فهنالك العديد من اسباب:

محتمل ان يصبح لهذا صلة بالافاراط في استخدام طلاء الاظافر،وقد يصبح نتيجة لـ ندرة فيتامينات اساسية كفيتامين A , C او ندرة في البيوتين (فيتامين B) الذي يقوي الاظافر والشعر ويسمح لهم بالزياده في النمو.

2- الاظافر الشاحبة او الملونه بلون غريب:من المحتمل ان يصبح له دلاله خطيره على مشاكل في الكبد لا قدر الله ويجب استشارة الطبيب لحظياً

3- خطوط عرضيه في الاظافر:اذا كنت لاحظ خطوطا عرضية في تشييد الظافر ذاته وظهورها بشكل متتابع سوف يكون هذا كثيرا ماً مؤشر على الاجهاد القوي والضغط النفسي او العصبي،كذلكً هي وضعية غير مطمئنة ويجب استشارة الطبيب او على الادنى خذ قسطاً من السكون وقلل من حدة توترك واجهادك.

4- الاظافر البيضاء:اذا كان ذلك هو لونهم منذ الولاده اذاً لا مشكلة هنا ولكن اذا كان ذلك تبدل طرأ مؤخراً فهو مؤشر غير جيد, من الجائز ان يصبح متعلق بمرض السكري او الغدد اللمفاوية او مشاكل مع الكلى لا قدر الله.

5- الاصفرار في الاظافر:كثيرا ماً مايكون العلة عدوى فطرية ولكن في عديد من الحالات كان علامة إنذار لمرض الغدة الدرقية، ومرض السكري، وأمراض الرئة

6- الخطوط الداكنة على اظافرك:ذلك قد يصبح مؤشراً على بقاء إمكانية الاصابة بسرطان الجلد, وذلك يفتقر الى الكشف المبكر لامكانية الرعاية منه او حتى الدواء في المراحل الاولية.

7- الم او تورم بشأن الاظافر:يمكن ان يشكل نتيجة لـ الافتقار الى العنايه بالاظافر او اسعمال سلع ليست بجودة كافية او على الارجح نتيجة لـ اسلوب خاطيء بتشذيب وتقليم الاظافر وايضاًً يمكن ان يشكل نتيجة لـ قذارة في الادوات المستعمله.

رأيك يهمنا

عن admin

admin
المشرف العام على موقع العالم الحر

شاهد أيضاً

روبابيكيا

رأيك يهمنا