الجبلابي يبدع في عيد الجيش

كتب / دكتور مصعب أبوبكر – السودان – الخرطوم
أبدع الفنان المتميز عصام الجبلابي الليلة الاحتفائية الكبرى بمناسبة العيد السابع والستين لقوات الشعب المسلحة .

حيث شارك بعدد من الأغنيات التراثية والشعبية ، التي ألهبت حماسة الحضور ، وأضفت أجواء فرائحية على الحفل ، حيث تفاعل معها عدد كبير من قيادات الجيش والشرطة والأمن .

هذا وقد شرف الاحتفال سعادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان القائد العام لقوات الشعب المسلحة ، ورئيس المجلس السيادي الانتقالي ، والفريق أول محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع ، نائب رئيس مجلس السيادة ، والفريق أول ركن شمس الدين كباشي ، عضو مجلس السيادة . بجانب رئيس هيئة الأركان المشتركة ، ولفيف من قادة الحكومة المدنية ممثلة في مجلس الوزراء والنقابات ، وعدد من القطاعات الثقافية والأدبية .

تجدر الإشارة إلى أن الفنان عصام الجبلابي يعد من المطربين الكبار في السودان ، الذين تبوؤا مكانة رفيعة في خارطة الغناء الشعبي ، ذلك لأنه ذو رسالة فنية سامية ، حيث مازج بين الحداثة والقِدم بصورة احترافية مكنته من أن يحتل مكانة عظيمة في قلوب السودانيين ، حاصداً بذلك عديد الجوائز المحلية والإقليمة ، كان آخرها الجائزة الأولى في احتافئية عيد الجيش ، مكنه من ذلك ذكاؤه الفطري الفني ، وموهبته الفذة ، وصوته القوي الطروب الذي يصنف ( تينور ) من الدرجة الثانية .

رأيك يهمنا

عن admin

admin
المشرف العام على موقع العالم الحر

شاهد أيضاً

بيان موثق رسمى هام : تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى ..

رأيك يهمنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *