التعليم فى مصر المحروسة

كتب : جمال زرد
بالرغم من أننا فى زمن كورونا هى أيام معدودة وتكون هناك بداية عام دراسى جديد لكافة مراحل التعليم بمصر المحروسة بعد أن صرح وزير التعليم أنه سيتم أفتتاح كافة المدارس فى العام الدراسى القادم مع أتخاذ الأجراءات الوقائية ضد كورونا بتطعيم كافة العاملين بالمدارس بالتعاون مع وزارة الصحة قبل بدء العام الدراسى الجديد .

وبمناسبة قرب عام دراسى جديد نقول لقد اصبح التعليم فى مصر المحروسة ليس كما كان فى الماضى الجميل الذى تعلم فيه اجيالنا فى ستينات وسبيعنات القرن الماضى قبل ظهور ظاهرة الدروس الخصوصية والمجموعات المدرسية.

ويرجع السبب فى ذلك التوسع من رجال التعليم فى اعطاء الدروس الخصوصية لمعظم التلاميذ فى مراحل التعليم والتى بدأت بالفعل قبل أن يبدء العام الدراسى .

مما ادى ذلك الى ضعف مستوى التلاميذ فى المدارس لاجبارهم على الالتحاق بالمجموعات المدرسية او الدروس الخصوصية .

لذا نناشد مدرسى المدارس فى كافة مدارس مصر المحروسة أن يرحموا تلاميذهم واولياء امورهم من محدودى الدخل وارباب المعاشات من تكاليف الدروس الخصوصية والمجموعات المدرسية حيث انها تؤثر على حياتهم المعيشية .

بل اعملوا على النهوض بأبنائكم التلاميذ علميا وادبيا وتعليميا بالتعاون مع وزارة التعليم حتى لا يحدث ماحدث لأبنائنا طلاب الثانوية العامة هذا العام لحصولهم على مجاميع ضعيفة لأعتمادهم على الدروس الخصوصية وحفظ الدروس بدلا من فهمها واستيعابها .

مع التمنيات بالنجاح لأبنائنا فى كافة مراحل التعليم فى العام الدراسى القادم أن شاء الله.

رأيك يهمنا

عن admin

admin
المشرف العام على موقع العالم الحر

شاهد أيضاً

إستقبالات رئاسة الجمهورية

رأيك يهمنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *