“الاهلى يرتدى ثوب الانتصارات”

كتب/ عمر جابر

الاهلى يهزم المقاصه فى المرحله 34من الدورى الممتاز فى المباراة التى اقيمت على ستاد السويس
كتب/ عمر جابر
تمكن الفريق الأول للكرة بالأهلي من حصد ثلاث نقاط جديدة ليرفع رصيده إلى النقطة 64 في سعيه نحو الإبقاء على حظوظه في المنافسة على لقب بطولة الدوري التي يحمل لقبها.

وفاز الفريق الأحمر على مضيفه مصر المقاصة بهدفين نظيفين أحرزهما أحمد عبد الظاهر والبديل إسلام رشدي في الدقيقتين 68 و 85 من زمن المباراة.

وغاب عن صفوف الأهلي 13 لاعباً تنوعت غياباتهم بين الإيقافات والإصابات.

وكان الشوط الأول بين مصر المقاصة والأهلي قد انتهي بالتعادل السلبي بين الفريقين في المباراة التي تقام في المرحلة الـ 34 من بطولة الدوري الممتاز المصري لكرة القدم.

وبدأ فتحي مبروك المدير الفني للأهلي اللقاء بتشكيل مكون من أحمد عادل في حراسة المرمي وأمامه باسم على وسعد سمير وشريف عبد الفضيل وصبري رحيل في خط الدفاع، وحسام عاشور وكريم بامبو ورمضان صبحي وهيندريك في خط الوسط خلف المهاجمين محمد ناجي وأحمد عبد الظاهر.

وبعد بداية هادئة من اللقاء بدأ المقاصة بتهديد مرمي أحمد عادل عن طريق وائل فراج قبل أن يرد الأهلي عن طريق تمريرة بينية من هندريك إلي رمضان صبحي الذي يمرر إلى بامبو ويسدد بدوره قبل أن ينقذها حارس المقاصة.

ويرد المقاصة عن طريق السيد حمدي بتسديدة في ايدي أحمد عادل، ويخرج كريم بامبو مصاباً في الدقيقة التاسعة عشر من زمن الشوط الأول ويحل محمد رزق بدلاً منه.

ويهدر محمد رزق أولي الهجمات الخطيرة لفريق الأهلي عندما يحصل على بينية جدو النموذجية قبل أن يسدد الأول بجوار القائم، ويعقبه أحمد عبد الظاهر بإهدار أخر غريب عندما تلقي تمريرة رمضان صبحي المتوغل ويسدد بغرابة خارج المرمي.

ويحصل المقاصة على ركنية غير مستغلة، وكاد جدو أن يتقدم للأهلي بعدما تلقي عرضية محمد رزق وسدد رأسية قوية تعلو عارضة المقاصة وسط غارات هجومية لصالح الفريق الأحمر الذي أهدر لاعبوه الفرص تباعاً إلى ان أطلق الحكم محمود عاشور صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية سريعة للشوط الثاني يتبادل الفريقين الهجمات ويرسل السيد حمدي عرضية ينقذها صبري رحيل ويواصل الأهلي ضغطاً هجومياً على مرمي أصحاب الأرض في مسعاه لإحراز هدف التقدم.

وفى الدقيقة 56 يهدر رمضان صبحي أسهل الفرص عندما أخطأ محمود حمدي حارس المقاصة في تشتيت الكرة قبل أن يقتنصها جدو ويمرر إلي رمضان صبحي المنفرد تماماً بالمرمي قبل أن يسدد بغرابة فوق العارضة.

وكاد وائل فراج أن يتقدم لأصحاب الأرض عندما سدد يمينية قوية تمر إلي خارج مرمي أحمد عادل، ويحاول الأهلي الرد ويجري مبروك التغيير الثاني بنزول صلاح الدين سعيدو بدلاً من محمد ناجي “جدو”.

وفى الدقيقة 68 يرسل صبري رحيل عرضية يسارية يسددها سعد سمير رأسية قبل أن ترتد من محمود حمدي حارس المقاصة لتحد رأس أحمد عبد الظاهر الذي يحرز هدف التقدم للأهلي.

ويجري فتحي مبروك التغيير الثالث للأهلي بنزول اسلام رشدي بدلاً من أحمد عبد الظاهر.

وكاد الأهلي أن يعزز تقدمه بعدما توغل رمضان صبحي من الناحية اليمني ويرسل عرضية رائعة إلي صلاح الدين سعيدو الذي يمرر إلى البديل إسلام رشدي الذي يسدد الكرة ترتد من القائم الأيسر قبل أن يتابعها صلاح الدين بتسديدة أخرى ينقذها الحارس.

وقبل نهاية اللقاء بخمس دقائق يواصل رمضان صبحي غاراته الهجومية ويتوغل من الناحي اليمني ويتلاعب بدفاع المقاصة قبل أن تصل الكرة إلي محمد رزق الذي يرسل بدوره بينية متقنة إلي إسلام رشدي الذي يسدد في المرمي محرزاً الهدف الثاني للأهلي.

ورغم التقدم الأحمر بهدفين استمرت الغارات الحمراء على مرمي المقاصة في محاولة لزيادة غلة الأهداف ويسدد نجم اللقاء رمضان صبحي تسديدة تمر بجوار القائم الأيسر لمرمي المقاصة.

الاهلي

رأيك يهمنا

عن بهاء الدين محمد فندي

Avatar

شاهد أيضاً

بدء برنامج التدريب الميداني لعام 2022 – 2023 لمنطقة الآثار الأسلامية و القبطية بسوهاج

رأيك يهمنا