الاستعدادات للاحتفال بـ “30 يونيو” فى المؤتمر الأسبوعى لحزب المصريين الاحرار

كتب/  اشرف عبد الحميد
عقد حزب المصريين الأحرار، الاثنين 22 يونيو، مؤتمره الأسبوعي، حيث تناول الأوضاع السياسية الراهنة وأنشطة الحزب خلال الأيام الماضية، والاستعدادات للانتخابات البرلمانية المقبلة.
وفي بداية المؤتمر، قال شهاب وجيه المتحدث الرسمي باسم الحزب، إن “المصريين الأحرار” يرحب بقرار الحكومة الصادر اليوم بإنشاء مناطق حرة في الصعيد، مشيرا إلى أن الصعيد فرصة رائعة للاستثمار، حيث يتميز بالعمالة الكثيفة والأراضي الشاسعة والموارد اللازمة للاستثمار.
وأكد أن توجه الحكومة لإقامة مناطق حرة بصعيد مصر إيجابي ويدعمه الحزب.
وأشار المتحدث باسم الحزب، إلى تنظيم “المصريين الأحرار” لزيارة رفيعة المستوى إلى عدة محافظات بالصعيد منها الأقصر وأسوان، تنطلق اعتبارا من الغد برئاسة أمين الإعلام وعضو المكتب السياسي بالحزب الإعلامي نصر القفاص.
وأوضح أن هدف الزيارة هو الوقوف على مشاكل الصعيد وتقديم الحلول العملية لها والتأكيد على أن الحزب لا يعمل في العاصمة فقط وإنما في كل محافظات مصر.
ولفت شهاب وجيه، إلى الاستعدادات التي يجريها الحزب للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، مشيرا إلى إعداد فيلم وثائقي حول دور الأحزاب وخاصة حزب “المصريين الأحرار” مع الشارع المصري في قيام الثورة وذلك لتفنيد الادعاءات بأن ثورة 30 يونيو صنيعة أجهزة معينة في الدولة وليست ثورة شعبية.
وأضاف أن الحزب يحضر أيضا لفعاليات ثقافية تتضمن ندوات ولقاءات مميزة للاحتفال بذكرى 30 يونيو.
ولفت إلى تصريح المهندس رؤوف غبور، بشأن رفض المصريين الأحرار الدخول في تحالفات انتخابية، مشيرا إلى أن “المصريين الأحرار” يدعم مضمون دعوة السيسي للاتحاد من أجل العمل على أرض الواقع لخدمة المصريين، وليس ما حرفه البعض بأن الرئيس السيسي يريد انضمام جميع الأحزاب لقائمة انتخابية واحدة، مشددا على أن “المصريين الأحرار” لن يقبل التحالف مع حزب ديني أو حزب فاسد.
وأشار إلى مبادرة “أماكن تتحدث” التي أطلقتها لجنة التدريب والتثقيف، وتقييم لجنة المتابعة لأداء الأمانات المختلفة بالمحافظات، ومبادرة ترشيد الطاقة بالبحيرة، وافتتاح مقر جديد للحزب بمنطقة الإمامين والتونسي، لافتا إلى أداء الأمانات المختلفة في الفيوم، المطرية، زفتى، عين شمس، ومنشأة ناصر.
وحول موقف الحزب من تحصين البرلمان، قال وجيه، إن الحزب مازال يدرس هذا الأمر.
وأكد شهاب وجيه على الجهد المبذول من قبل المركز الإعلامي للحزب في عرض ما تقوم به الأمانات المختلفة بالمحافظات، داعيا الأحزاب المختلفة لتشكيل مراكز إعلامية.

رأيك يهمنا

عن خلف الله عطالله الانصاري

Avatar

شاهد أيضاً

علم الانتحار وعلاقته بعلم النفس الاجتماعي

رأيك يهمنا