إنفراد:تفاصيل الإجتماع السري بين حماس والمخابرات المصرية

كتبت:هند العربيthumb.php

سرب مصدر مطلع في حركة حماس ، عن فحوى إجتماع سري جرى بين إدارة المخابرات المصرية وقيادة الحركة بالخارج ، وذلك لمناقشة سبل تحسين علاقات مصر مع الحركة.
وحسب المصدر :” فإن المخابرات المصرية عرضت على الحركة عدة نقاط لإصلاح العلاقة وافقت الحركة على بعضها، وذلك سعياً منها لفك الحصار القائم على قطاع غزة وكسب مصر كحليف دائم للقضية الفلسطينية.
ومن أهم البنود التي وافقت عليها ، وقف حملة التحريض الإعلامي الذي تمارسه الحركة عبر وسائل إعلامها ، وتسليم عدد من المطلوبين الذين سلمت أسمائهم خلال الإجتماع لمصر.
ومن جهة أخرى أكد صلاح البردويل القيادى فى حركة “حماس”، أن مصر لم ترسل أى دعوات إلى رئيس المكتب السياسى للحركة خالد مشعل لزيارة القاهرة ولقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، كما لا توجد أى معلومات تشير إلى ذلك.
وبالرغم من رفع اسم “حماس “من قوائم الإرهاب فى مصر ، ما زال ملف الجناح العسكرى للحركة وهى كتائب عز الدين القسام على قوائم ألإرهاب وهو ماتسعى الحركة لإنهائه.
وكانت محكمة الأمور المستعجلة في مصر ألغت السبت الماضي حكما قضائيا يعتبر حركة المقاومة الإسلامية (حماس) منظمة إرهابية، كما قضت المحكمة بعدم الاختصاص في نظر الدعوى.
وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة -أول درجة- أصدرت يوم 28 فبراير/شباط الماضي حكما بإدراج حركة حماس ضمن “المنظمات الإرهابية” بعد قبولها دعوة من محامييْن يزعمان “تورط حماس في القيام بالعديد من الأعمال الإرهابية داخل الأراضي المصرية”.

كما اعلن منذ عدة ايام قيادي بارز في حركة حماس عن توجه وفد رفيع المستوى من الحركة بقيادة رئيس المكتب السياسي خالد مشعل إلى العاصمة المصرية القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة لبحث عدة ملفات هامة تتعلق بالعلاقات بين الجانبين.

ونقل موقع ” الخليج اون لاين ” عن المصدر الحمساوي قوله ان الحركة تريد خلال الفترة المقبلة استغلال قرار المحكمة المصرية الأخير برفع حماس من قائمة المنظمات الإرهابية للعودة بالعلاقة بين الجانبين الى سابق عهدها.
هذا وكشف المصدر عن أن مصر ستبدأ خلال الأيام المقبلة بإعادة تفعيل ملفي المصالحة الفلسطينية الداخلية ومفاوضات التهدئة ووقف إطلاق النار بين حماس و الكيان الصهيوني بعد جمود استمر شهوراً طويلة. وكان موسى أبو مرزوق القيادي في حركة حماس قد اجتمع مع قيادات مصرية خلال عودته قبل اسبوعين إلى قطاع غزة، ووعدت مصر بتحسين العلاقات و فتح معبر رفح.

كما اوضحت مصادرنا المطلعة ان القيادى بحركة حماس موسي ابو مرزوق قد غادر غزة متوجهاً إلى و خرج من موسى أبو مرزوق يغادر قطاع غزة مساء اليوم السبت عبر معبر رفح متوجهاً إلى قطر يرافقة اثنين من الحركة.

رأيك يهمنا

عن admin

admin
المشرف العام على موقع العالم الحر

شاهد أيضاً

بدء برنامج التدريب الميداني لعام 2022 – 2023 لمنطقة الآثار الأسلامية و القبطية بسوهاج

رأيك يهمنا