احمد منصور

إعتقال الصحفي احمد منصور أمس فى المانيا

720131811730

كتب / خلف الله عطالله الأنصاري

نقلا عن رويترز :  دعـــــــت شـــبـــكـــة الــــجــــزيــــرة الإعـلامـيـة السلطات الألمانية إلـــى إطــــلاق صراح  الـصـحـفـي أحـمـد مــنــصــور الـــــذي اعــتــقــل أمــس بــألــمــانــيــا بـــمـــوجـــب مـــذكـــرة الإنتربول بناء عــلــى طـلـب السلطات المصرية، و قـال د. مصطفى سـواق، المدير العام لـشـبـكـة الــجــزيــرة الإعــلامــيــة بالوكالة إن «حملة الاعتقالات والـــقـــمـــع بـــحـــق الــصــحــفــيــيــن مـن قـبـل الـسـلـطـات المصرية مــعــروفــة جـــــدا والجزيرة  وهـــــي الأكــــثــــر مـــشـــاهـــدة فـي الـعـالـم الـعـربـي، نـالـت نصيبها من ذالك، لكن الدول الآخرى، وعلى رأسها تلك التي تحترم حرية الصحافة والتعبير مثل ألمانيا، يجب ألا تسمح لنفسها بأن تصبح أداة في حملة القمع التي تستهدف هـذه الحريات الأساسية مضيفا أن الزميل أحــمــد مـنـصـور هــو مــن أكـثـر الصحفيين احتراما في العالم العربي ويجب إطـلاق سراحه فــــــــــورا ».

وكــــانــــت الــســلــطــات الألـمـانـيـة أوقفت صحفي الجزيرة أحــــمــــد مـــنـــصـــور فــــي مــطــار برلين بناء على على مذكرة توقيف مصرية.

وقــال أحمد منصور في اتصال هاتفي مع الجزيرة إن السلطات الأمنية فـي المطار أبلغته أن القضاء هـــو مـــن ســيــقــرر فـــي مـسـألـة توقيفه على خلفية تهم ذات طبيعة جنائية.

وكـان منصور يهم بـــالـــعـــودة إلـــــى الــــدوحــــة بـعـد أن قــدم مــن ألـمـانـيـا الحلقة الأخــــيــــرة مـــن بــرنــامــج «بــلا حدود» الأربعاء الماضي والتي استضاف فيها كبير الباحثين في المعهد الألماني للدراسات الــــدولــــيــــة والأمــــنــــيــــة جــيــدو شــتــايــنــبــرج. وأكــــــد مـتـحـدث بـــاســـم الـــشـــرطـــة الاتـــحـــاديـــة الألـــمـــانـــيـــة أن مــنــصــور (٥٢عاما) اعتقل في مطار تيجيل ببرلين الساعة ١٣٢٠ بتوقيت جـريـنـتـش بــنــاء عـلـى مـذكـرة اعـتـقـال دولـيـة مـن السلطات الــمــصــريــة. وقـــال الـمـتـحـدث إن الـــمـــدعـــي الـــعـــام يـفـحـص هــويــة الــرجــل بــالإضــافــة إلـى احتمال تسليمه لمصر. وقال الـمـحـامـي الـدولـي سـعـد جبار لـــرويـــتـــرز إن مــنــصــور وهــو واحد من أبرز الصحفيين في الخدمة العربية للقناة اعتقل فجأة وبشكل غير متوقع في ألــمــانــيــا. وقــــال جــبــار «هــذا تطور خطير للغاية.. كنا نعلم أن الـمـصـريـيـن فـي طريقهم لــنــصــب هــــذا الــفــخ لـلـتـحـرش بصحفيينا وهــذا مـا حــدث». وأضـــــــاف جـــبـــار أن مـنـصـور اعتقل أثناء محاولته الصعود عـــلـــى مـــتـــن طـــــائـــــرة تــابــعــة للخطوط الجوية القطرية من برلين إلى الدوحة

رأيك يهمنا

عن خلف الله عطالله الانصاري

Avatar

شاهد أيضاً

بدء برنامج التدريب الميداني لعام 2022 – 2023 لمنطقة الآثار الأسلامية و القبطية بسوهاج

رأيك يهمنا